تكنولوجيا
أخر الأخبار

الأجهزة القابلة للارتداء هل ممكن أن تنقذ علاقاتك؟

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الأجهزة القابلة للارتداء لتتبع الصحة في كل مكان. ماذا لو تمكنا من استخدام هذه الأجهزة لتتبع صحة علاقاتنا الرومانسية ومنع الخلافات؟

أحدثت الأجهزة القابلة للارتداء ثورة في كيفية متابعة لصحتنا الجسدية ؛ وقد أصبحت كحاسبة بتقييم الخطوات التي قطعناها دون عناء ، والأميال التي قطعناها بالدراجة ، والساعات التي نمنا فيها ، ومدى سرعة دقات قلوبنا. ولكن في المستقبل ، قد تتيح لنا الأجهزة القابلة للارتداء أيضًا تتبع – وتحسين – صحة علاقاتنا ؟

صحة العلاقة

في إحدى الدراسات ، راقب الباحثون الأزواج أثناء المناقشات. قاموا بقياس أنماط الكلام والصوت . لاحظوا الزيادات الدقيقة في التعرق الذي يحدث عندما نكون متحمسين أو قلقين والعكس تنخفض عندما نكون هادئين ومرتاحين.
بعد أن تطور النقاش بين الزوجين ، قام الباحثون بدراسة هذه القياسات في صيغة للحصول على درجات الإثارة الصوتية والإثارة الفسيولوجية. كان لدى كل شخص زيادات ونقصان في الإثارة أثناء المناقشة

لكن الهدف من هذه الأجهزة القابلة للارتداء ليس فقط إبلاغك أنك جيد أو سيئ في تنظيم مشاعرك. عندما تتجادل أو تخبرك ما إذا كانت علاقتك صحية أم غير صحية. تقول أديلا تيمونز ، أستاذة علم النفس في جامعة فلوريدا الدولية ، عند استخدام الأجهزة القابلة للارتداء تمكننا من اكتشاف قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة مثلا بين الزوجين.

“إذا تمكنا من اكتشاف [الصراع] مبكرًا , ربما كأن التوتر بدأ في الارتفاع ، لكنك لم تفقده تمامًا بعد، لذلك لا تزال هناك فرصة لتغيير شيء ما. ” يقول تيمونز ممكن هذا التدخل يكون مرحلة ايجابية يأدي من خلاله جلسات العلاج التقليدية . بما في ذلك تمارين التنفس ، أو أخذ قسط من الراحة لتهدأ ، أو القيام بتمرين للتواصل مع شريكك.

كشف الصراع في الأزواج

تقوم بعض الشركات ببناء أجهزة جديدة تمامًا لاكتشاف لمشاعر الناس ، يريد .

تقول Timmons: “فلسفتي هي مقابلة الناس في حياتهم الخاصة بالتكنولوجيا التي يستخدمونها بالفعل”. “لذا ، تمثل أكبر اختراق في السوق ، لبناء على المدى البعيد ، وهي غير مكلفة نسبيًا وتعمل بسلاسة في حياة الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى