صحة وجمالعام
أخر الأخبار

البرتقال ليست هي الفاكهة الأكثر احتواءً على فيتامين سي !!

ما هي الفاكهة الأكثر احتواءً على فيتامين سي ؟ نفكر بشكل عفوي في البرتقال ، الذي تشتهر عصائره الطازجة بمكوناته المفيدة ، ولكن هناك فواكه اخرى تحتوي بشكل أكبرعلى كمية فيتامين سي .

مصادر أخرى ليفتامين سي

لمقارنة المصادر المختلفة التي تحتوي على فيتامين سي ، سنقوم بقياس التركيز الذي تم الحصول عليه لكل 100 جرام من لب البرتقال ، على سبيل المثال ، يحتوي على نسبة 60 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام .

فاكهة الكامو كومو : هي فاكهة صغيرة أصلها نن بيرو هي التي تحمل الرقم القياسي في فيتامين السي. 100 جرام منها يحتوي على 2500 مجم : تركيزها يزيد 40  مرة عن تركيز البرتقال. لذلك يتم زراعته لخصائصه الاستثنائية ، ثم يتم تعبئته في شكل مسحوق أو كبسولات ، وذلك للدخول في تكوين المكملات الغذائية.

فاكهة أكيرولا: لكل 100 جرام منها يحتوي على ما بين 1600 و 1700 مجم من فيتامين سي. وهذا يفسر سبب وجوده في كثير من الأحيان في متاجر الأغذية العضوية والصحية.

يعتبر توت النبق البحري : مصدر فعال لفيتامين سي لكل 100 جراميحتوي على ما يقارب 650 مجم. لا يؤكل التوت نيئًا ولكن غالبًا يكون على شكل مربى أو عصير.

تشتهر أيضاً الجوافة وتوت الغوجي بمحتواهم على فيتامين سي.

هل تعلم الفلفل أغنى بفيتامين سي من البرتقال؟

الفلفل الأحمرغني بفيتامينات A و B6 ،إنه مصدر جيد لحمض الأسكوربيك ، بتركيز ما يقارب 160 مجم  في كل 100 جرام.

نذكر أيضاً أن الكيوي الصغير يحتوي على حوالي 90 مجم لكل 100 جرام ، وهو أعلى بنسبة 50٪ من البرتقال. تتشابه الفراولة والليتشي مع البرتقال تقريبًا ، وتتراوح بين 60 و 70 مجم لكل 100 جرام.

لماذا نعلق أهمية كبيرة على فيتامين سي؟ لأنه يدعم العديد من أنشطة جسم الإنسان ، في الجهاز المناعة ,والتئام الجروح ,و تكوين خلاية الدم الحمراء. وهو أيضًا من أحد مضادات الأكسدة الرائعة ، مما يعني أنه يحمي خلايا الجسم. كما أنه يساعدهم على امتصاص الفيتامينات الأخرى. باختصار  فيتامين سي هو إحتياج يومي ، لذا تأكد من تناول ما يكفي منه، ويفضل اختيار المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات المذكورة في هذه المقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى