عام
أخر الأخبار

تعويض قلة النوم في العطلة كافي ؟

أغلب الناس يظنون أنه من الممكن تعوض قلة النوم بالبقاء بضع ساعات في السرير خلال الإجازات . لكن هذا يتناقض مع دراسة صحية حديثة تثبت أن هذا الاعتقاد خاطئ.

قال خبير طب النوم ، الدكتور بهانو براكاش كولا . الإحصائيات التي كشفت عن إمكانية تعزيز استجابة المرضى الذين يعانون من مشاكل في النوم بعد 7 أيام.

وقال أيضاً الدكتور أن “الأمور الباقية مثل الذاكرة وسرعة المعالجة العقلية لم ترجع بسرعة”.

 يرى العلماء أن االناس الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة لمدة أسبوعين متتاليين .يظنون أنهم جيدون وفي الواقع إنجازاتهم منخفضة.

وأوضحوا أن الدماغ يحتاج إلى فترات من النوم متواصلة لإستيعاب مهارات جديدة ، وتشكيل ذكريات مهمة ، ولإحياء الجسم من الإرهاق خلال النهار.

لذلك ، يمكن أن يؤثر النقص في النوم على كفاءات الشخص في التركيز وتعلم مهارات جديدة وحل المصاعب التي يواجهها واتخاذ القرار.

البقاء مستيقظًا لمدة 18 ساعة سيضعف قدرتك على السياقة، يوصل تركيز الكحول في الدم لديك 0.05٪.

إذا أمضيت يوم كامل بدون نوم ، ستكون النسبة قريبة من 0.10٪ وفي هذه الحالة توجد خطورة ينصح بعدم القيادة.

إحصائيات توضح ,أن الأشخاص الذين يتميزون بصحة جيدة في منتصف العمر.ولم يحصلوا على قسط كافٍ من النوم لليلة واحدة فقط جسمهم ينتج الكثير من الأميلويد ، وهو سبب الإصابة بمرض الزهايمر.

يساعد الإقلاع عن التدخين ، وتقليل استهلاك الكحول ، وتناول نظام غذائي متوازن ، وممارسة الرياضة ، والتحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، وتجنب مشاهدة التلفزيون والهواتف الذكية ، يمكنك تحقيق وقت نوم مثالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى