عام
أخر الأخبار

هل الطماطم فاكهة أم خضار؟

هذا هو السؤال ا الذي يثير النقاشات هل يجب تصنيف الطماطم هي فاكهة أم خضار؟ بقدر ما يتم استخدامه لإعداد المقبلات والأطباق الرئيسية بدلاً من الحلويات ، قد يغري المرء بالقول إن الطماطم هي خضروات ، لكن هذا التصنيف يخضع لقواعد أكثر دقة إلى حد ما.

من وجهة نظر علمية ، الفاكهة هي ما ينتج عن تحول الزهرة وتحتوي على البذور اللازمة للتكاثر. الخضار هي نبات نباتي يمكن أن تؤكل منه عناصر معينة.

الفاكهة هي ما ينبت مكان الزهرة الملقحة والتي تحتوي على بذور. الخضار هي ببساطة كل جزء من نبات ينتمي إلى عائلة البقوليات ، مع عدم وجود فكرة معينة عن التكاثر. الخضارلا تهتم بضرورة الزهرة أو ما ستصبح عليه: الجزر هو الجذر ، والسلطة هي الأوراق ، والبصل عبارة عن بصيلة .

تكمن مشكلة هذا النموذج في أن النباتات التي يُنظر إليها على أنها خضروات في الحياة اليومية تصبح فاكهة. انظر إلى الفلفل: من الناحية الفنية ، يحتوي الفلفل على جميع سمات الفاكهة ، ومع ذلك فهو يعتبر من الخضروات.

تصنيف الطماطم ؟

من وجهة نظر عضوية ،الطماطم تولد وتنمو مثل الفاكهة ، لكننا نميل إلى التفكير على أنها من الخضروات لأنه غالبًا ما تستخدم في الوجبات اللذيذة. يمكن أن يطرح السؤال أيضًا عن الأفوكادو ، الباذنجان ، الفلفل ، الخيار ، الكوسة ، وهم من الفواكه بالمعنى الدقيق ومع ذلك تظهر كخضروات في جميع التصنيفات.

لذلك فإن بعض الخضروات عبارة عن فواكه ، ويمكن اعتبار معظم الفواكه على أنها خضروات ، لأنها جزء من نبات نباتي.

نرى أن منطقين يتعارضان: القراءة العلمية والتطبيق العملي. في الواقع ، لا يوجد أحد مخطئ تمامًا والجميع على حق ,الطماطم هي فاكهة ولكنها في الحقيقة نلاحظ أنها تتخزن مع الخضار.

على كل الأحوال ، لا تتوقفوا عن تناول الطماطم في أي وقت ,إنها فاكهة أيضاً !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى