صحة وجمالعام
أخر الأخبار

هل الملابس التي نرتديها سامة؟

قد يكون البعض مننا قد لاحظ : أن الملابس يمكن أن تسبب حساسية الجلد أو حتى أكثر من ذلك في بعض الحالات ، هناك وجود اضطرابات الغدد الصماء أو المواد المسرطنة.

كيف تعرف إذا كانت ملابسك تحتوي على مركبات ضارة ؟ هل يمكننا تجنبهم؟ هل هناك أي احتياطات يجب اتخاذها قبل ارتداء أي ملابس؟

مكونات الملابس

في الوقت الحاضر ، لم تعد الملابس لها دور فقط في ارتداء الملابس: يجب أن تكون مضادة للعرق ، ومقاومه للماء ، ومضادة للبقع ، بالإضافة إلى ذالك أن تكون أكثر نعومة أو أكثر ابتكارا. لتحقيق كل هذه النتائج يجب استخدام مواد كيميائية مختلفة ومتنوعة في المنسوجات. من الممكن هذه هي المواد التي يمكن أن تكون ضارة بصحتنا.

ما يجعل الأمور أكثر غموضًا ,أن ملصق على الملابس يشير إلى مادة القماش فقط ، لذلك لا يمكن لك أن تعرف كمستهلك إذا كان المنتج خطيرًا أم لا.

من اهم المنتجات المصنعة للملابس :

نونيفينول : هي مواد معطلة لعمل الغدد الصماء ولها تأثير ضار على الخصوبة

نونيفينول : هي مواد معطلة لعمل الغدد الصماء ولها تأثير ضار على الخصوبة

مشبع بالفلور: يجعل الملابس مقاومة للتجاعيد ومقاومة للماء. هم من اضطرابات الغدد الصماء. تتزايد الاضطرابات في الرحم: الغدد الصماء ، والنمو ، وتعديل السلوك ، وتأخر النمو …

الفورمالديهايد: هو غاز ضار بالصحة .لذلك يسبب أمراض في الجهاز التنفسي والعين والجلد والربو والحساسية.

ثنائي ميثيل فومارات: هو منتج مسبب للحساسية للغاية عند امس الآخرين.

هل يمكننا تجنب هذه المركبات الخطرة؟

في الحقيقة ملابسنا تحتوي على مركبات تشكل خطورة على صحتنا و صحة أطفالنا والنساء الحوامل. كيف نتصرف لتجنب هذه المنتجات واستهلاك ملابس صحية؟

أطلقت المنظمة DETOX حملة للتنديد بالمواد الكيميائية الخطرة في المنسوجات وإطلاقها في لأنهار … في يوليو 2018 ، تخلصت 80 شركة من صناعة النسيج ما يقارب عشر مواد سامة مثل المعادن الثقيلة والفورمالديهايد … تشير االإحصائيات إلى أنه بحلول عام 2020 ، سيكون 72٪ من هذه الشركات قد تخلصت منها. لذلك صناعة النسيج تبذل جهدًا لعدم إدراج المركبات الخطرة في تكوين الملابس بعد الآن. معظم هذه الشركات هي أسماء كبيرة مثل Adidas و Benetton و HM و Zara … ومع ذلك ، هناك عدد كبير من الشركات التي لا تغير على الإطلاق تكوين واستخدام المنتجات السامة. سيكون من الضرورة اتباع القوانين في تصنيع ماللابس بدون هذه المركبات الخطرة.

لملابس صحية

اغسل ملابسك جيداً قبل ارتدائه

يفضل شراء الملابس المصنوعة من القطن العضوي

تجنب الملابس ذات الأنماط والكتابات البلاستيكية

اقرأ الملصقات بعناية

تجنب الملابس التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى