وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. واحصلي على بشرة ناعمة وناصعة البياض


جمال البشرة ليس له ألوان أو نغمة محددة، ولكن إذا كنتي ترغبين في تفتيح لون بشرتك فهناك العديد من الطرق المميزة والسهلة وذلك بدون الحاجة الى استخدام أى منتجات تجارية قد تضر ببشرتك مع مرور الوقت، لذا كانت الطرق والوصفات الطبيعية من الطرق الفعالة جداً فى تفتيح البشرة وإعادة النضارة إليها من جديد، واليوم من خلال مقالنا هذا المقدم من موقعنا أخر الأخبار إليكم وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح وتبييض البشرة 

تفتيح البشرة بعصير الليمون 

يعد عصير الليمون أحد المنتجات الطبيعية التي  تساعد على تحسين لون البشرة وأيضا علاج الكثير من الأمراض الجلدية، حيث أنه يحتوى على حمض الستريك الذي يقوم بدورة في تبييض لون البشرة ويساعد على تقشير الطبقة الجافة، لذا يمكنك الآن إحضار عصير الليمون وغمس قطعة من القطن فيه وتمريره على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسله وترطيبه بشكل جيد، كرري الوصفة 4 مرات أسبوعياً لتحصلي على نتائج مرضية. 

ماسك الليمون والعسل والصبار 

حيث تحتوي جميع المكونات على خصائص تفتيح البشرة وبالتالي ستساعد بشكل كبير تبييض لون بشرتك، كل ما عليك فعله هو وضع الماسك المكون من الليمون والعسل والصبار بكميات مناسبة على وجهك واتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك اشطفيه بماء فاتر وكرري الماسك عدة مرات في اليوم لمدة 3-4 أسابيع. 

ماسك العسل والزبادي 

حيث يحتوى الزبادي على إنزيمات لتفتيح البشرة مثل الحليب، وعلى الجانب الآخر يحتوي العسل على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، لذا اخلطي المكونين لعمل قناع مغذي.لبشرتك واتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم ضعيه على بشرتك ثم  اتركيه لمدة 20 دقيقة ويغسل بعد ذلك  بالماء الدافئ. 

ماسك البابايا لتفتيح البشرة 

حيث تحتوي ثمار البابايا على إنزيمات البابين التي تعمل بشكل فعال على تفتيح البشرة،  كما أنها تعد مضاد طبيعية لحب الشباب، وتعمل كمقشر طبيعي للبشرة كل ما عليكي فعله هو هرس البابايا إلى عجينة ناعمة  ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة لتعطى نتائج أفضل ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، كرري نفس الماسك مرتين في اليوم خلال الأسابيع القليلة القادمة حتى تظهر النتائج الفعالة. 

ماسك الكركم لتفتيح البشرة 

يعد  الكركم من أهم المقشرات الطبيعية حيث أنه يحتوي على فيتامين سي المسؤول عن تفتيح وتببيض لون البشرة، ويمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه فو مناسب لكافة الأنواع، كل ما عليك فعله  خلط نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من معجون الصبار ، ثم يخلط جداً ويوضع على بشرتك  لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل غسله، تكرر الوصفة لبضعة أسابيع للحصول على نتائج مبهرة. 

ماسك جل الصبار للتفيتح 

نجد دائماً جلل الألوة فيرا كمكون في معظم المنتجات التجارية في السوق وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ ، ج ، هـ. وتعد هذه الفيتامينات مقشرات طبيعية للبشرة إلى جانب أنها تحد من إنتاج الجذور الحرة وتقش من سرطان الجلد وغيره، لذا قومي بمزج ملعقة صغيرة من الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الماسك على بشرتك واغسليه بعد مرور 30 دقيقة. 

ماسك الزبادي للتفتيح 

يعد الزبادي مثل الحليب لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك وهو العامل الطبيعي للتفتيح والتبييض ، ويعد مناسب جداً لجميع أنواع البشرة الجافة، لذا يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين من اللبن لعمل ماسك متجانس وتطبيقه على بشرتك مرتين في اليوم، واستمتعي ببشرة نقية ونضرة. 

ماسك البرتقال للتفتيح 

حيث يحتوي البرتقال على فيتامين ج وأحماض اللاكتيك التي هي المسؤولة عن تفتيح وتقشير البشرة بشكل طبيعي، ويمكنك إعداد الماسك لتفتيح البشرة وفي نفس الوقت استخدامه كمقشر للجسم، لذا اخلطي مسحوق قشر البرتقال واصنعي الماسك وضعيه على بشرتك واتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا ثم أغسليه بالماء الفاتر و كرر ي هذا الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل الثومية السوري الاصلية في المنزل بمكونات سهلة.. وأهم أسرار نجاحها

طريقة عمل الجمبري بأسهل طريقة وبمذاق لا يُقاوم