طرق تطويل الشعر طبيعيا.. واستمتعي بإطلاله لا مثيل لها


تعتمد صحة الشعر ، مثل باقي جسمك ، على التغذية التي تقدمها، في حين أن الشامبو والبلسم الجيد ضروريان للعناية بالشعر، يتكون الشعر في الغالب من البروتين ، وبالتالي يحتاج إلى بروتين لإبقائه ساطعًا، النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن أمر ضروري.

حيث إن اتباع نظام غذائي صحي يضمن أن يحصل شعرك على كل ما يحتاجه من غذاء لزراعته لفترة طويلة وقوية والحفاظ عليه سلسًا وناعمًا، الناس ينفقون الكثير من المال على شراء مختلف منتجات العناية بالشعر بينما تطل على نظامهم الغذائي، لكن الحقيقة هي أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية والزيوت الأساسية اللازمة لتعزيز نمو الشعر، و بما أن الشعر مبني أساسًا من البروتينات ، فإن استهلاك البروتين مهم لتغذية وتنشيط الفروة. 

طرق تطويل الشعر

امنح فروة رأسك تدليكًا



  • دلك فروة رأسك بأطراف أصابعك.
  •  قم بتسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • اغمس أطراف أصابعك بالزيت والتدليك بحركة دائرية.

ماذا يعمل هذا: 


  • لا يشعر تدليك فروة الرأس بأنه رائع فحسب ، بل يساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية.
  •  كما يحرك الزيوت من فروة الرأس التي تقوي الجذور وتبقي شعرك رطبا.
  •  تدليك فروة الرأس مع منبه مثل زيت جوز الهند يعزز إلى حد كبير من فرص نمو شعرك طويل وقوي.
  •   زيت جوز الهند مليئ بالفيتامينات والمغذيات الأساسية ومكيف طبيعي للشعر. 


قص الشعر بانتظام

قم بزيارة الصالون مرة واحدة كل ثلاثة أشهر وقم بتقطيع شعرك وازالته.
ماذا يفعل هذا: 


  • في حين أن هذا قد يبدو غير بديهي لشخص يبحث عن نمو شعره ، فمن المهم إذا كنت تريد نمو الشعر المتوازن.
  •  الشعر التالف ، المليء بالنهايات المتشققة ، يمنع نمو وصحة الشعر عن طريق الترقق ، والكسر.
  •  وبالتالي ، فإن الحصول على شعرك بانتظام قلص لتجنب الانقسام غير الصحي هو أمر ضروري لتعزيز نمو الشعر.
  •  إذا كان لديك نهاية متقطعة ، فأنت تعرف ما هو مصدر الإزعاج الذي يمكن أن تكونه ، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر أو تلفه.
  •  يضمن لك التشذيب المنتظم لشعرك انخفاضًا في عدد الأطراف المتشققة ويمنح شعرك فرصة للنمو ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة في التشذيب ، وإما قص شعرك قصير جدًا أو قصه بشكل منتظم.

شامبو الشعر


بعض النساء مقتنعات بأن الطريقة الوحيدة للحفاظ على شعرهن جميلة ومتنامية هي غسله بالشامبو كل يوم، بينما يعد الحفاظ على نظافة شعرك أمرًا ضروريًا للنظافة الشخصية ونمو الشعر ، إذا تم القيام به بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى ضرر أكثر من النفع.

استخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم يجعل شعرك يجف ويفقد معظم الزيوت الأساسية الطبيعية، حيث  تنتقل هذه الزيوت من فروة الرأس إلى أسفل طول الخيوط ، وتساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر ، وهي ضرورية للشعر الطويل، إنها عادة جيدة للحفاظ على جدول زمني وغسل شعرك أربع إلى خمس مرات في الأسبوع على الأكثر.

تدليك فروة الرأس بلطف وبشكل صحيح أثناء غسل الشعر بالشامبو يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر،و يساعد استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية ، المخصب بمكونات إطالة الشعر ، على تنظيف الشعر بفعالية وفي الوقت نفسه الحفاظ على الصفات صحية وطويلة، يمكن لشامبوينغ كل يوم أن يزيل الشعر ويزيل الزيوت الأساسية اللازمة لنمو الشعر، نظرًا لأن جذور الشعر هي الأضعف عند البلل ، يجب أن تمشيط الشعر بلطف وليس عند تنظيفه بالرطوبة لتجنب الكسر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل الثومية السوري الاصلية في المنزل بمكونات سهلة.. وأهم أسرار نجاحها

طريقة عمل الجمبري بأسهل طريقة وبمذاق لا يُقاوم

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. واحصلي على بشرة ناعمة وناصعة البياض